مشروع مصنع كرتون


مشروع مصنع كرتون

  • تشهد صناعة التعبئة والتغليف، نموا مطردا بدعم الأرباح السريعة والمردود المادي الكبير الذي أسهم في نهوض القطاع.
  • صناعة التعبئة والتغليف تعتبر من أبسط الصناعات التحويلية، فهي لا تعد من الصناعات الكبيرة، ومع نمو قطاعات التجزئة والضيافة في السوق المحلي فيمكن لمنتجات المشروع ن تساهم في تلبية الطلب المحلي.

 

تتضمن العملية الصناعية في مشروع مصنع الكرتون على عدة مراحل :

 

1.     الخطوة الأولى هي تحضير المواد الخام .

2.    وحدة القطع حيث يتم قطع الألواح والورق المقوى بالحجم المطلوب لتصميم صناديق وفقا للتصميم والمقاس المحدد.

3.    الطباعة: يتم إدخال القوالب الجاهزة قبل التشكيل في آلة طباعة حيث يتم طباعة الرسومات والشعارات والمعلومات المطلوبة على السطح.

4.   وحدة الطي واللصق: هنا حيث يتم نقل القوالب إلى وحدة الطي واللصق. تقوم الآلة بطي الورق المقوى على طول التجاعيد وتضع الغراء على المناطق الضرورية. يتم ضغط المقاطع اللاصقة معًا لتشكيل الهيكل الأساسي لصناديق الكرتون

5.    التجفيف والتشطيب: بعد عملية التشكيل ، تمر المنتجات بمرحلة تجفيف للسماح للغراء بالتثبيت بشكل صحيح. اعتمادًا على نوع الغراء المستخدم ، يمكن التجفيف بالهواء أو إرسالها من خلال عملية التسخين لتسريع وقت التجفيف. بمجرد التجفيف ، تخضع المنتجات لأي لمسات نهائية إضافية ، مثل تقليم المواد الزائدة ووضع الطبقة الواقية.

6.     مراقبة الجودة: طوال عملية الإنتاج بأكملها ، يتم تنفيذ تدابير مراقبة الجودة لضمان تلبية المنتجات للمعايير المطلوبة. يتضمن ذلك التحقق من العيوب والأبعاد الدقيقة والطي واللصق المناسبين وسلامة المنتج بشكل عام.

7.    التعبئة والتغليف والتخزين: أخيرًا ، يتم تغليف المنتجات في حزم معدة للشحن أو التخزين. يتم تخزينها في بيئة نظيفة وخاضعة للرقابة للحفاظ على جودتها حتى تصبح جاهزة للشحن للعملاء.

 

أهداف المشروع :

  • توفير حلول تغليف محترفة لقطاع التجزئة والضيافة والأستخدامات الأخرى.
  • التركيز على أهمية تطوير علاقات مميزة وممتدة مع العملاء.
  • تطوير الأداء المستمر لتبني افضل الممارسات العاملية في هذه الصناعة.
للخدمات المساندة