قريبا ..

..Soooon


عفوا : الدفع عبر البطاقات الائتمانية تحت الصيانة ..

Sorry : Pay using credit cards is under maintenance
X

حقيبة الدراسات
فارغة
X

أسس إختيار شركات الإستضافة


عند إعداد موقع ويب لشركتك الصغيرة، فمن المحتمل ألا تقوم بإنشاء صفحاتك والتعديل فيها على خادم الويب الخاص بك. فبدلاً من ذلك، ستعتمد على الأرجح على الاستعانة بخدمة استضافة على الويب، حيث تبيع لك جهة أخرى مساحة على خوادم الويب الخاصة بها ليتم وضع موقعك عليها. ومن المهم جدًا اختيار المضيف بحكمة، حيث يكون للخدمة التي يوفرها مضيف الويب تأثير مباشر على كيفية رؤية العملاء لموقعك. فعند اختيار مضيف غير موثوق به، قد يتحول العملاء المحتملون إلى مواقع أخرى بسبب بطء الوصول لموقعك أو عدم تحميل الصفحات أو عدم تنفيذ الأوامر. وفيما يلي بعض النصائح التي تساعدك في اختيار أفضل مضيف لموقعك والحصول على أقصى استفادة من ميزانيتك المخصصة للإنترنت.

اختيار مضيف تجاري

عند تقييم المضيفين المحتملين لموقع ويب، تأكد أنهم يسمحون بوجود المواقع التجارية على خوادمهم. حيث توفر بعض المواقع مساحة لمواقع الويب الشخصية فقط وتكون صارمةً في تطبيق سياسة منع مواقع الشركات. وإذا حاولت وضع موقع شركة خلسة عليها، فقد تغلق موقعك سريعًا. بينما تسمح لك مواقع أخرى بنشر موقع شركتك، ولكنها تضع حدودًا لحركة البيانات على الموقع أو حجمه. وإذا اشتهر موقعك بصورة كبيرة، فقد تطلب منك الانتقال إلى مضيف آخر. وكقاعدة عامة، يجب عليك البحث عن المضيفين الذي يشجعون الاستخدام التجاري بشدة، لأنهم الأفضل لخدمتك مع نمو حجم موقعك. وغالبًا يوفر هؤلاء المضيفون العديد من الخطط المختلفة بناء على الاستخدام التجاري النموذجي، وقد تكون لديهم برامج تخفيضات أو صفقات خاصة لجذب الشركات مثل شركتك.

موفر خدمة إنترنت (ISP) أم مضيف؟

عند اختيارك لجهةٍ ما لاستضافة موقع الويب الخاص بك، سيكون لديك خياران بصفة أساسية وهما: موفر خدمة إنترنت (ISP) أو مضيف ويب مخصص. يمكن لموفر خدمة الإنترنت (ISP) إمداد شركتك بعدد من الخدمات إلى جانب الاستضافة على الويب، حيث يمكنه، على سبيل المثال، أن يمنحك صلاحية الوصول إلى الويب وتوفير خدمة البريد الإلكتروني، وربما يقوم بتجميع هذه الخدمات في باقة مع منتجات الاستضافة على الويب. وتعمل شركات أخرى كمضيفي ويب لكن بصورة مقيدة، بمعنى أنها توفر لك مساحة لموقعك على خادمها فقط، بدون بريد إلكتروني أو إمكانية الوصول إلى الإنترنت. وميزة مضيف الويب المخصص هو أن زوار موقعك لن يشتركوا في النطاق الترددي مع متصفحي الويب غير المنتظمين، ومن ثمّ ستتحسن أوقات التحميل.

معرفة مقدار المساحة التي ستحصل عليها

عند استخدامك لمضيف ويب، فإنك تقوم في الأساس بشراء مساحة على محركات الأقراص الثابتة الخاصة بخادم المضيف. وبالطبع فأنت لا تريد تقليل فعالية موقعك من خلال الحصول على مساحة صغيرة جدًا ولا تريد شراء مساحة على القرص لن تستخدمها. وبصفة عامة، فإن مساحة 10 ميجا بايت على القرص تساوي 100 صفحة ويب تقريبًا، وهي أكثر من اللازم لموقع متوسط لشركة صغيرة. وإذا كنت تستخدم عددًا كبيرًا من الصور أو الأصوات أو الرسوم المتحركة أو التطبيقات الصغيرة، فإنك ستحتاج إلى مساحة أكبر.

معرفة حدود حركة البيانات

تعرّف على عدد مرات الدخول إلى الصفحة المضمنة في السعر الأساسي لخدمة مضيف الويب. فربما يقوم المضيف المحتمل بوضع هذا الرقم في شكل وحدات ميجا بايت لنقل الملفات، وإذا فعلوا ذلك، فاطلب منهم تحويله إلى متوسط لمعدل مرات الدخول، لأن غالبًا ما يكون هذا أسهل في الفهم. يفرض بعض المضيفين رسومًا إضافية إذا تجاوزت الحدود المقررة مسبقًا، ويمكن أن يكون هذا مكلفًا إذا كانت حركة البيانات أعلى بكثير مما توقعته. وإذا أصبح موقعك نشطًا جدًا، فيُحتمل أن يطلب منك المضيف الانتقال إلى مكان آخر. يحدث هذا كثيرًا مع موفري خدمة الإنترنت (ISP)، الذين قد يقلقون من أن حركة البيانات إلى أحد مواقع الويب التي يقومون باستضافتها والتي تتمتع بشهرة خاصة ستضر بأداء خوادمهم بالنسبة للمستخدمين الآخرين.

معرفة المقابل الذي ستدفعه للخدمات الأخرى

اسأل أي مضيف محتمل عن الخدمات المضمنة في الرسوم الشهرية والخدمات التي تتطلب تكاليف إضافية. وتبعًا للباقة التي تشتريها، فقد تدفع رسومًا إضافية في مقابل أشياء مثل مخططات الصور أو تطبيقات Java الصغيرة أو البث المباشر للصوت/الفيديو (RealAudio)، أو الوسائط المتعددة على جانب الخادم (Shockwave)‏. تأكد من فهمك لمغزى هذه المؤثرات في تصميم موقعك أو ميزانيتك.

الأمان والموثوقية

مع أي مضيف، يجب أن تتأكد أن بيانات موقع الويب الخاص بك آمنة وبعيدة عن التهديدات والقراصنة الخارجيين وأن موقعك سيعمل بشكل جيد خلال ‎99% – 100% من الوقت. ومن بين مشكلات الأمان والموثوقية الأساسية التي قد ترغب في مناقشتها ما يلي:

ما وسائل الحد من القرصنة؟ في كل مضيف تقريبًا، يكون هناك نوع ما من جدار حماية الإنترنت لإبعاد الزوار المتطفلين عن الخوادم. تأكد أيضًا أن المضيف يقوم بإجراء تدقيقات أمان منتظمة ويتخذ خطوات استباقية أخرى للتعامل مع ثغرات الأمان المحتملة.

ما عدد مرات نسخ المواقع احتياطيًا؟ ينبغي أن يتم إجراء النسخ الاحتياطي يوميًا لضمان عدم فقد البيانات أبدًا.

ماذا يحدث في حالة انقطاع التيار الكهربي؟ تأكد أن جميع الخوادم تعمل من خلال مصادر طاقة غير منقطعة ومن ثمّ تكون البيانات متوفرة دائمًا.

هل المضيف قادر على تأمين استضافة المعامَلات؟ إذا كنت تنوي البيع من خلال موقعك، فابحث عن المضيف الذي يدعم معايير تشفير المعامَلات مثل طبقة مآخذ التوصيل الآمنة (SSL) وتقنية التشفير الآمن (SET)‏.

هل الدعم الفني متوفر على مدار 24 ساعة؟ أنت تريد مضيفًا يمكنه التعامل مع المشكلات الفنية في أي وقت. تعرف على ما إذا كان هناك خط دعم فني منفصل لاستضافة العملاء، وبالتالي لا يلزمك أن تبقى منتظرًا لساعات حتى يتم الرد على أسئلتك.

هل يستخدم المضيف اتصالات إضافية؟ تضمن الاتصالات المتعددة عالية السرعة وصول المستخدمين إلى موقعك في حالة توقف أحد الخطوط عن العمل.

هل الموقع مؤمّن فعليًا؟ يجب إبعاد القراصنة الذين يحاولون التسلل إلى الموقع عبر الويب. ومن الضروري أيضًا تأمين كافة الخوادم فعليًا بحيث يكون الموظفون المعتمدون من المضيف هم فقط هم من لديهم حق وصول فعلي للخوادم.

الحصول على مساعدة في تسجيل اسم المجال الخاص بك

سيساعدك العديد من مضيفي الويب في تسجيل اسم المجال. باستخدام مجالك الخاص، يمكن الوصول إلى موقعك على www.yoursitename.com بدلا من أن يكون دليلاً فرعيًا في موقع أكبر.

البحث عن خدمات إضافية

يقدم بعض مضيفي الويب عددًا من الخدمات الأخرى في مقابل رسوم قليلة أو حتى مجانًا. ومن بين الخدمات التي يمكنك أن تسأل عنها ما يلي:

خدمات التصميم: هل يوجد بين فريق عمل المضيف مصممو ويب أو مبرمجون موهوبون يمكنهم مساعدتك في إنشاء موقعك؟ إذا لم يكن لديه، فهل لديه أي اتصالات بمصممي المواقع ذوي الخبرة بالشركات الصغيرة؟

البرامج: هل يوفر المضيف أي برامج مجانية؟ يوفر كثير من المضيفين حزم تصميم أو محررات HTML أو برامج عربة التسوق مجانًا أو بتكلفة قليلة.

الترويج عبر الإنترنت: هل سيساعدك المضيف الذي تختاره في تسجيل موقعك في محركات البحث والدلائل الرائدة؟ هل لدى المضيف مكان ليروّج فيه لموقعك؟ هل يمكنه المساعدة في الإعلانات عبر الإنترنت؟

مراجعة بيانات الاستخدام: ما عدد مرات الوصول إلى موقعك؟ كيف يصل الأشخاص إلى موقعك؟ ما أجزاء الموقع الأكثر شهرة؟ تعرف على ما إذا كان المضيف يستخدم برامجًا يمكنها تتبع حركة البيانات من وإلى موقعك بصفة يومية وكل ساعة حتى يتسنى لك مطالعة كل ما يطرأ من تغيير على سلوك المستخدم الذي يزور موقعك

.






أوسمة : , , , , , , ,



هل تحتاج مساعدة؟


لماذا لا تتصل بنا وتتحدث مع أحد موظفي خدمة العملاء؟

9200 11 319 || +966 53 2211 958