شبكة تواصل اجتماعي


Picture4

متوسط رأس المال      درهم إماراتي
متوسط الأرباح السنوية متاح ضمن دراسة الجدوى وخطة العمل


لرواد اعمال قطاع التقنية ,, ماذا لوكان الناس يستطيعون جني المال اثناء تمضية اوقاتهم على الشبكات الاجتماعية !!

ان الدراسات ووضع السوق الراهن يجسد فعليا شعبية مذهلة وانتشار عالمي متزايد للشبكات الاجتماعية على الإنترنت ، في ربيع عام 2007، تم تتويج الفيسبوك عاصمة للعالم. وبينما تكمن شعبية مواقع الشبكات الاجتماعية في تمكين المستخدمين من الأفراد للاتصال وتبادل المصالح والمعلومات، فإن هذه التكنولوجيا مكنت العلامات التجارية و مطوري تطبيقات الهواتف والمسوقين من عرض وتسويق أعمالهم التجارية على نحو متزايد عبر هذه البوابات كمنصات جذابة لممارسة الأعمال التجارية والتعريف بها إلى الجمهور المستهدف بالتحديد ..

تتكون الشبكات الاجتماعية من العقد والروابط التي تربط العقد، وتمثل العقد أفراد مستقلين أو منظمات وجهات اعتبارية على اختلاف اهدافها ، بينما تمثل الروابط درجات مختلفة من العلاقات الاجتماعية والتفاعل بين هؤلاء الأفراد أو المنظمات ..

من المتوقع أن يستمر التفاعل القوي ضمن هذه السوق بالنظر الى نمو الاسواق الاسيوية واسواق امريكا الاتينية , كما ان هذه الشبكات تمثل منصات فعالة لافكار تطبيقات ترفيهية وعملية متنوعة ضمن الشبكات الاجتماعية مما يعزز تجربة مستخدميها وزيادة ولائهم بالاضافة الى انتشار النطاق العريض وخدمات الانترنت بسرعة مذهلة وتدويل شعبية الشبكات الاجتماعية , كل ما سبق يقود الى تنبؤات حول نمو هذا القطاع بصورة او باخرى , يدعم هذه النظرية دخول جوجل الى قطاع الشبكات الاجتماعية ..

فكرة مشروع شبكة تواصل اجتماعي ربحية على الانترنت بالإضافة لتطبيق على الهواتف الذكية ,, تمكن المشتركين من جني المال , وتعطي الناس القدرة على المشاركة ومواكبة الاصدقاء وتحميل عدد غير محدود من الصور والروابط والفيديو ومشاركتها ومعرفة المزيد عن الاشخاص الذين يلتقون بهم
بالإضافة لخدمة المدونات الصغيرة التي تمكن مستخدميها من ارسال وقراءة التغريدات
ويتم تقديم الخدمة في اطار ترفيهي يمكن المستخدمين من تحميل الموسيقى ومشاهدة الأفلام وشراء الكتب المفضلة لديهم وذلك بالتعاون مع مزودي خدمات ومنتجات مستقلين ..

القنوات الربحية للمشتركين :
أنظمة التعليم الإفتراضي : حيث يتمكن المشتركون من اصحاب الخبرة والمعرفة من تحميل موادهم التعليمية المرئية أو المسموعة وإتاحتها للجمهور نظير اجور محددة

– أنظمة المسابقات : تمكن هذه الخاصية المستخدمين من الإشتراك في مسابقات الالعاب عبر ارسال رسائل نصية مدفوعة , ويحصل الفائزون على جوائز مالية او عينية محددة ..

القنوات الربحية للشبكة

- اعلانات الشركات : تقدم الشبكة خيارات اعلانية متقدمة للشركات والمنظمات تمكنهم من استهداف عملائهم بناء على اطار جغرافي محدد او سمة ديموغرافية محددة كالعمر او الحالة الاجتماعية او الجنس ,, وتحصل الشبكة على رسوم اعلانية محددة نظير هذه الخدمة ..

– مشاهدة الفيديو : يقدم الموقع خيارات مشاهدة من مكتبة الافلام بالتعاون مع مزودي خدمة مستقلين وتحصل الشبكة على رسوم مقتطعة من كل مزود خدمة نظير عملية التسويق وتمكينه للمستهلك من مشاهدة المادة المطلوبة على الشبكة ..
– مشاهدة القنوات المشفرة : يقدم الموقع خيارات مشاهدة للقنوات المشفرة بالتعاون مع مزودي خدمة مستقلين وتحصل الشبكة على رسوم مقتطعة من مزودي الخدمة نظير التسويق وتمكين المستهلك من مشاهدة المادة المطلوبة على الشبكة ..
– شراء الكتب والبرمجيات والألعاب : يقدم الموقع خيارات الكتب والبرمجيات من المكتبات الافتراضية العاملة على الانترنت بالتعاون مع مزودي خدمة مستقلين وتحصل الشبكة على رسوم مقتطعة من مزودي الخدمات نظير التسويق وتمكينه للمستهلك من شراء المادة المطلوبة على الشبكة ..
– أنظمة التعليم الإفتراضي : بينما تمكن الشبكة المستخدمين من تحميل موادهم التعليمية المرئية أو المسموعة وإتاحتها للجمهور , فإن الشبكة تحصل على رسوم مقتطعة من اجمالي رسوم الخدمة المحددة على كل مشاهدة مدفوعة للمستفيد النهائي ..
– برامج الرعاية الأساسية لأنشطة المشاهير من الاعمال الخيرية ..
– تنظيم مسابقات الالعاب وتحصيل رسوم مقتطعة من قيمة الرسائل النصية المدفوعة ..

متوسط العائد على الاستثمار هو : 48% – الى 77% وفقا لمنطقة وظروف التشغيل

  • أعرف كيفية بداية هذا المشروع ومراحل تنفيذه
  • تعرف على طبيعة خدمات الشبكة الاجتماعية الربحية
  • تعرف على شروط ومواصفات موقع المشروع واحتياجاته
  • تعرف على مواصفات المنصة الالكترونية وآلية التشغيل
  • تعرف على التراخيص القانونية المطلوبة لتشغيل المشروع
  • تعرف على عدد ووصف القوى العاملة والموظفين والخبرات الضرورية لإدارة المشروع
  • تعرف على حجم السوق للشبكات الاجتماعية ومعدل النمو ضمن قطاع المشروع ومستوى المنافسة
  • تعرف على عملاؤك المحتملين
  • تعرف على آلية الربح من العمولات على الخدمات المباعة عبر المنصة
  • تعرف على قنوات التسويق والبيع الأكثر فعالية للوصول لعملائك ووصول عملائك إليك
  • تعرف على تكاليف التأسيس وتكاليف التشغيل والإيراد المتوقع
سعر خدمة الدراسة هو : 699 ريال سعودي , كما ان وسائل الدفع المعتمدة هي : البطاقات الائتمانية والباي بال



التقييم
3.9 (1834)
اطلب الدراسة وخطة العمل